شركة عزل خزان بحي العليا 0539392577 شركة اعمار الرياض

شركة عزل خزان بحي العليا 0539392577 شركة اعمار الرياض

عزل الخزان بحي العليا

جميعنا نعلم أهمية عزل الخزان بحي العليا ولكن يجب توفر بعض الاشتراطات بها للتأكد من جودة عملة العزل بها وهي تختلف تماما عن عزل الخزان العلوية مثل:

  • يجب علينا أولاً و قبل أن نقوم بعملية عزل الخزان مياه أن نعالج كل عمليات الرشح المائي من المكان وبالخزان كذلك, فيجب أن لا يكون بها رشح.
  • هنا تأتي نقطة تكاد تكون مشتركة أو لا على حسب الحاجة وهي ضرورة القيام بعملية عزل جدار و قاع الخزان من الخارج للخزان الأرضي.
  • كما يتيح لنا العزل الخارجي للخزانات العلوية أو الأرضية أمكانية القيام بعملية العزل المائي لجدار الخزان من خلال استخدام مادة البولي إيثلين, أو البتومين.
  • أما عند حاجتنا للقيام بعملية العزل الحراري يمكننا استخدام بعض المواد العازلة المقاومة للحرارة و في الوقت ذاته يجب أن  لا تتفاعل مع المياه.
  • وتأتي ضرورى القيام بعملية العزل الخارجي للجدران والقاع من أجل حماية الخزان من حدوث تسرب من المياه الجوفية أو البيارات إلى داخل الخزان.
  • كما يجب أن نعلم أنه يتم العزل من داخل الخزان حرصا على أن لا تتفاعل المياه مع مكونات الخزان الداخلية  سواء كان هذا الخزان مصنوع من الخرسانة أو الإسمنت أو الحديد ويجب الحذر حيث أن مواد العزل تالداخلي يجب أن تكون مخصصة للعزل المائي الداخلي وحاصلة على شهادة الجودة.

شركة عزل خزانات بحي العليا

عزل الخزان مياه العلوية

خزانات المياه العلوية لا يمكن أن نقلل من شأن عزلها بكونها جاهزة, بل يمكن أن نفهم أن عزل الخزان المياه العلوية يزيد من قيمة الخزان العلوي وهذا بناء على اشتراطات أساسية منها:

  • أنه يفضل أن  يتم العزل للخزان باستخدام نفس المواد التي صنع منها سواء كان هذا العزل مائي أو حراري خاصة إذا كان مصنوع من مادة صحية.
  • كما يجب أنةيراعى استخدام مواد العزل المائي الفعالة للعزل الداخلي للخزان و التي تعمل على حماية الخزان من التأثر بالعوامل المناخية المتغيرة.
  • كما يجب أن نحرص على أن يتم غلق جميع  الفتحات الموجودة في داخل الخزان أو أعلى الخزان بشكل جيد حتى نمنوع نفاذ أو دخول الأتربة إليه والتي تقوم بتلويث المياه لكونها عامل مساعد في نشاط الفطريات و الطحالب و البكتيريا.

عزل وصلات الخزانات

هنا يجب علينا العمل بشكل جيد على ضرورة الاتأكد الشامل من سلامة الخزانات حيث يتم عزل المواسير والامدادات الموصلة إلى الخزان, كما يتم عزل جدران الخزان بشكل تام والحرص على جعله مقاوم لحرارة الشمس.

  • ومن أهم النقاط التي يجب أن نحذر منها هو العناية بالفتحات المتواجدة في الخزان, فيجب أن تغطى جميع أجزاء الفتحات المتواجدة في أعلى سطح الخزان وهذا بغرض منع أو وصول أشعة الشمس إلى الخزان, كما الحرص على عدم دخول الأتربة أو تلويث المياه بالفطريات و الطحالب.

أنواع العوازل المائية و الحرارية

تختلف أنواع العوازل المائية المستخدمة في عزل الخزان مياه الخراسانية أو العلوية من الداخل والخارج وهذا توضيح لبعضها:

  • استخدام الشاش للعزل: نقوم عند عزل الخزان العلوية باستخدام عزل الشاش حيث أن من المواد والخامات المقاومة الجيدة للحرارة و الرطوبة كذلك حيث تزداد درجات الحرارة في فصل الصيف.
  •  استخدام الرول للعزل: يعد أستخدامعزل الاسطح بالرول من المهمات المنتشرة, ولذلك يتم استخدام الرول العازل من ماجة مقاومة للحرارة بعد استخدام طبقة من الفوم العازل لزيادة مقاومة حرارة الشمس وتسربها إلى سقف الخزان.
  • استخدام مادة البيتومين للعزل: كما يتم استخدام هذه المادة في تنفيذ عزل الجدار الخارجي لخزان المياه العلوي أو الأرضي ليساعد على مقاومة حرارة الشمس.
  • استخدام الفيبر جلاس للعزل: حيث أن مادة الفايبر جلاس تساعد على منع التسرب الحراري أو الرطوبة  كذلك إلى الخزانات خاصة للخزانات المصنعة من الفايبر جلاس فهي أفضل مادة عزل الخزان بحي العليا.
  • كما أن هناك أنواع أخرى من العوازل التي تصلح للعزل الخارجي ومنها عازل البولي إيثلين، وعزل البنترون الذي ينفذ للعزل الخارجي، ومادة  الأيبوكسي من العوازل الخارجية حيث أن هذه المواد من النوعية الجيدة المصرح بها في شركة المياه الوطنية.

الخطوات التي يجب اتباعها في العزل الخزان مياه

لعزل الخزان خطوات رئيسية يجب اتباعها وهي يمكن التنويه عنها بما يأتي:

  • نبدأ أولا بتنظيف الخزان من أي نوع من الشوائب العالقة به ويتم غسل الخزان من الداخل بشكل جيداً.
  • ثم بعدها يتم صب خليط من مادة  الإسمنت والسليكا، في قاع الخزان وكذلك الجدران و السقف.
  • ثم يبعد تلك المرحلة يتم القيام بعملية خاصة من تركيب سيراميك للخزان الأرضي  باستخدام مادة أسمنت أسود أو رغوي.
  • ونتجه بعدها بالقيام بوضع مادة العازل الخارجي سواء كانت مادة عزل خزان الماه بحي العليا أو الرضية مثل عازل البيتومين، أو مادة بولي إيثيلين، أو أفضلها هو مادة  الإيبوكسي. شركة تنظيف خزانات بالرياض

الأضرار الناتجة عن تسربات المياه من الخزانات

سبق وعرفنا بالمقالات السابقة أهمية عزل الخزانات مياه الأرضية الخرسانية, كما أن لتسربات المياه خطراً ضخما وقد يهدد حياتنا وسلامة البنية التحتية للمباني, ولكن هل نحن  على دراية بتلك الأضرار؟, يمكن القول أنه قد نعرف بعض  هذه الأضرار الناتجة عن تسربات المياه بما يأتي:

  • حيث يؤكد خبير العزل من إعمار الرياض أن عدم عزل الخزان المياه العلوية, من الممكن أن يتسبب تسرب الماء في تكوين العديد من بقع الرطوبة التي تصيب الجدران والأرضيات, حيث أن هذه هي أكبر المشاكل التي تشوه مظهر المبنى والمنزل كما أنها قد تؤدي إلى فساد الطلاء والدهانات
  • تعمل التسربات الناتجة من الخزانات الغير معزولة على التسبب في ظهور روائح كريهة وهذا نتيجة لبقاء تلك البقع الرطبة فترة طويلة من الزمن وأثرت على الحوائط والأرضيات مما نتج منها الروائح الغير مستحبة.
  • كما أنا تسرب الماء إلى السطح, قد يؤدي إلى حدوث بعض تشققات المباني أوتآكل الجدران أو حدوث شروخ في الجدران أو في الأرضيات مما قد تتسبب في انهيار المبنى.
  • كما أن تسرب المياه يساهم أيضاً في ارتفاع فاتورة المياه عن المعدل الطبيعي لها, مما يؤدي إلى إهدار الكثير من موارد المياه أثناء التسرب الحادث, وهذا يحتاج إلى عزل الخزان العلوية كما الأرضية.

أهمية العزل الخزان المياه العلوية

تعد أهمية العزل الخزان المياه العلوية ذات أهمية كبرى، حيث أن  لعزل خزان المياه الأرضية والعلوية أهمية قصوى يمكن أن نقول أنا  تتمثل في بعض النقاط التالية:

  • يمنع عزل خزان المياه الأرضية حدوث أي تسرب مائي من داخل الخزان أو تسرب المياه أو المواد السامة من خارج الخزان للداخل, أو حتى نفاذ الحشرات الضارة نتيجة لحدوث تلوث في المياه.
  • تساعد عمليات عزل الخزان المياه العلوية قد تقضي على تكون البكتيريا أو أي نوع من الجراثيم الضارة والفيروسات الضارة أو حتى وجود أي نوع من المواد العالقة في الماء.
  • كما تساعد عملية عزل الخزان العلوية على منح العمر الافتراضي الاطول للخزانات الأرضية والعلوية.
  • والاهم من ذلك تساعد عمليات عزل مياه بالعزل الحراري على توفير استهلاك الطاقة الكهربائية التي يستهلكها جهاز تبريد المياه فتساعد في تقليل من سعر فاتورة الاستهلاك الكهرباء.

مواد عزل الخزان

  • الطريقة الأولى: يتم الاعتماد على هذه الطريقة الايجابية وهي الاشهر في عزل الخزان الأرضية وفي عزل الخزان المياه العلوية حيث نعتمد فيها على استخدام مادة عزل الخزن الداخلية الأيبوكسي, والتي نستخدمها في في عزل الخزان الأرضي من الداخل لما توفره من خيارات أمنه للعزل وحماية من السرب المائي أو الحراري عند تأسيس الخزان منذ البداية.
  • عزل الخزان من الخارج بالفوم وهي من النوعيات الأكثر قوة عند العزل منذ البداية, حيث أن هذه الخطوة هي الافضل عند العمل على حماية خزانات المبنى العلوية وهي أفضل طريقة نستخدمها في عزل الخزان المياه العلوية, وهذا حتى نتيقن أن مياه الخزان لن تتسرب أبداً إلى الأرضيات أو حدوث تشققات في الحوائط.
  • الطريقة الثانية:هي الطريقة السلبية والتي لا نلجأ لها إلا بعد فشل الطرية الاولى ويكون باستطاعتك تنفيذها في حالات الطوارئ وحالات الضرر المتأخرة في عزل الخزان المياه العلوية, وهي عندما يكون التسرب قد حدث فعلاً وقد سبب بعض الأضرر الكبيرة أو الصغيرة ولكنك يجب أن تقوم بها للقيام بذلك حتى تتجنب هذا التسرب.

أفضل طريقة لعزل الخزان مياه

تعد أفضل طريقة يمكن استخدامها عند عزل الخزان المياه بحي العليا من مؤسسة إعمار الرياض لأنها افضل شركة عزل الخزان وأسطح بما يلي:

  • استخدام خليط من السيكا والاسمنت ثم  يتم استخدام طبقات عزل الخزان بعد التلييس (اللياسة).
  • نقوم بوضع طبقة العزل الأساسية من الداخل أو الخارج مع مراعاة سلامة وجودة تلك المادة العازلة, حيث أن  هذه هي الطريقة الأفضل لعمل العزل في الخزان العلوي أو الأرضي.

مواد عزل الخزان المياه من الداخل

شركة عزل خزانات بحي العليا

كما نعرف أهمية العزل سواء كنا سنقوم بعملية عزل الخزان مياه بحي العليا من الداخل, يجب أن نعرف ان لإختيار مواد العزل أهمية قصوى جداً, وهذا من أجل حمايتنا من حدوث أخطار صحية تنتج عن عدم سلامة المادة العازلة, أو حدوث تسربات من حدوث تشققات أوشروخ أو بعض التصدعات في الجدران والأرضيات.

الخزانات العلوية

بما أننا علمنا أنه توجد العديد من أنواع عزل خزان مياه الأرضية و كذلك مواد عزل الخزان المياه العلوية, أو وجود عدد مختلفة من أنواع الخزان العلوي وكل نوع منهم يستخدم وفق  احتياجات السادة  العملاء, مثل خزانات المنازل السكنية الخاصة التي يمكننا استخدام خزان محدود السعة، أو خزانات المياه العلوية لكل من المساجد والشركات العامة التي تحتاج سعة اكبر قليلا حتى تساعد على تغذية المبنى بالمياه, ولكن هل يجب توفر مواد عزل للخزان العلوي؟

  • الخزان العلوي من الخزانات التي تأتي جاهزة العزل من الخارج ويندر جدا أن نستخدم لها أحد مواد العزل الداخلي والتي يجب أن توافق الشروط القياسية العامة, أما العزل الخارجي لها فهو نوعية من العزل ننفذها في الأغلب من أجل حماية الخزانات من التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة فتحتاج إلى عزل الخزان العلوية والتي لا يمكننا الاستهانة بها مما تشكل عائق في أغلب الأحيان حيث أنها قد تتسبب في تأكل الخزان.
  • حيث أنه يجب عند عزل خزان المياه العلوية؛ التأكد من سلامة الخزان وجودة المادة العازل وملائمتها للعمل, مع ضرورة عزل الجزء الملاصق للخزان مباشرة بمادة وقائية ثم يمكن رش مادة العزل الفوم أو البولي ايثلين أو عزلها بطلاء البولي يوريثين.
  • كما نعرف أنه تمتاز خزانات المياه البلاستيكية الصحية بجودة الانتاج وتلائم الفتحات والمواسير الملحقة بها كوحدة تركيب واحدة بدون لحامات غريبة, فهي تعد من النوعيات سهلة التنظيف عند الحاجة, ولكن للتأكد من سلامتها يفضل عزل الخزان مياه العلوية الباستيكية من الخارج لحمايته من الضرر.

0566928473 

قُم بإرسال تقيمك النهائي

5

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
100%
4
0%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
تقييمات
5
5
20%
4
20%
3
20%
2
20%
1
20%
إحجز خدمتك الان!
تواصل معنا عبر الهاتف أو الواتساب للحصول على خدمتك الآن
error: Content is protected !!